الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الكروسوان الفرنسي طريقة مبسطة لصنعه في البيت

الكروسوان الفرنسي طريقة مبسطة لصنعه في البيت

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

الكروسوان الفرنسي طريقة مبسطة لصنعه في البيت
قد تعتقدي أن تجربة طريقة عمل الكرواسون في المنزل تجربة معقدة ومضيعة للوقت وصعبة ولكن الأمر لا يتطلب كل ذلك يستحق منك المحاولة لأن المنتج النهائي شهي وممتع عند تناوله . سر هذه الوصفة يكمن في عمل عدة طبقات من العجين وطي العجين للحصول علي كرواسون منفوش وهش . قد تأخذ التجربة الأولي لهذه الوصفة وقت طويل ولكن بعد فترة يصبح الأكثر سهولة . قومي بالإطلاع علي الخطوات المذكورة أدناه للتعرض علي خطوات عمل الكرواسون خطوة بخطوة من الألف للياء .
عمل الكرواسون في المنزل خطوة بخطوة بالصور 57

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
المكونات 
312 كوب طحين .
1 كوب ماء دافئ .
1 معلقة صغيرة من الخميرة الجافة .
14 كوب حليب .
12 معلقة كبيرة من الزبدة المذابة .
1 معلقة ملح .
15 كوب زبدة غير مملحة باردة .
مكونات الطبقة الخارجية 
1 بيضة .
1 معلقة كبيرة من الحليب .
خطوات عمل الكرواسون في المنزل 
الخطوة الأولي تنشيط الخميرة 
تجهيز مقلاة وخلط 1 كوب من الطحين مع الماء والخميرة ومزجهم جيدا معا بالتساوي حتي لا توجد کتل به وتركه في الوعاء علي جانب حتي يرتفع لمدة 1 ساعة ويتضاعف حجمه .
الخطوة الثانية عمل العجين 
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
ضيفي الكمية المتبقية معك من الطحين والحليب والزبدة المذابة مع الملح عجن المكونات معا لمدة دقيقة واحدة غطي الوعاء بمنشفة ورقية مبللة وتركه لمدة 20 دقيقة أخري .
الخطوة الثالثة العجن 
العمل علي عجن المكونات باليد لمدة 10 دقائق أو القيام بوضع المكونات في ألة العجن علي سرعة منخفضة لمدة 20 دقيقة . يجب أن تكون المكونات مختلطة معا بشكل موحد وسلس وبعد الإنتهاء من العجن قومي بتغطية العجين بغطاء بلاستيك ولف العجين بداخله وتركه في الثلاجة لمدة نصف ساعة .
الخطوة الرابعة تجهيز الزبدة 
ضعي الزبدة الباردة بين قطعين من الأغطية البلاستيك والعمل علي فردها بالنشابة أله فرد العجين حتي يصبح سمك الزبدة حوالي 8 بوصات .
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
قومي بإخراج العجين من الثلاجة وفرده علي سطح المطبخ النظيف في شكل مستطيل 9 x 17 بوصة .ووضع مربع الزبدة الذي قومي بتجهيزه علي العجين المفرود وفي حالة إذا كانت الزبدة لينة جدا يمكنك وضعها في الثلاجة لمدة 10 دقائق قبل القيام بذلك . قومي بفرد الزبدة علي العجين بإستخدام النشابة حتي تمتزج مع العجين تماما
الخطوة الخامسة فرد العجين 
التفاصيل بالصوت والصورة 
بعد فرد الزبدة مع قطعة العجين يتم طي المستطيل إلي نصفين والضغط عليه باليدين لفرده . قومي بالمرور علي قطعة العجين بالنشابة لفردها إلي مستطيل مرة أخري وحتي تتأكدي من دمج الزبدة مع العجين سوف تحصلي علي مستطيل تقريبا 9 x 18 بوصة .
بعد ذلك قومي بطي المستطيل إلي 23 مثل شكل الجواب ثم طي الطرف المتبقي

انت في الصفحة 1 من صفحتين