الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

رعاية الام المسنة علي من تجب رعايتها البنت او الولد

رعاية الام المسنة علي من تجب رعايتها البنت او الولد

موقع أيام نيوز

رعاية الام المسنة علي من تجب رعايتها البنت او الولد

 

رعاية الام المسنة علي من تجب رعايتها البنت او الولد، فهل في هناك اكثر من الام لكي نحافظ عليها. انها نعمة من الله سبحانه وتعالي. وكن كثر ما فعلت وضحت من اجلنا ورعايتنا من اول يوم جاءنا فيه الي الدنيا وهي تتألم بحب. تحافظ علي راحتنا علي سبيل راحتها. فعلت ما تستطيع كي تكون انت علي ما عليه الان. وهل اليوم رد الجميل هو العراك علي ما يجب رعايتها. هل اذا عادي الزمان هي سوف تضحي بكم ولا تراعاكم هناك أمهات تفعل ذلك. ولكن ليس الكل يفعل ذلك فلا تندرج تحت عقوق الوالدين. فكل الشرائع السماوية وصت ونادت بدور الام ووصت بها خيرا. فالرسول صلي الله عليه وسلم وصي بالأم قبل الاب.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

رعاية الوالدين المسنين من واجب الابنة  ام الابن

ان رعاية الوالدين او رعاية الام المسنة في سن الكبر او في كبرهما وسن العجز هي مسؤولية الأبناء من الذكور والاناث  والواجب الأكثر هو علي الابن الذكر وليست البنت وواجب الابن له هو فلا يكلف الابن زوجته او ابناءه فعليه هو خدمه اهله لانهم مسؤولين منه. في هذا الوقت كما انه عليه الانفاق اما اذا كانت البنت غير متزوجة فعليها خدمتهم اما اذا اصبح متزوجة فهي ملك لزوجها وما يؤمر به وعليها بر والديها

ومع البنت لها عذرها فحق الزوج علي زوجته آكد من حق الوالد فاذا لم يسمح لها زوجها بخدمه والديها فعليها اطاعته. وان لم تسمح الظروف وعليها وقدرتها استئجار خادم او خادمة لوالدها او والدتها.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

كما انه ايضا علي الابن ان يخدم او يستأجر من يخدم ابيه وامه وذلك حق عليه في كبرهما فقد وصي الله بهما ولا تنفر منهما في كبرهما حيث قال ولا تقل لهما اف ولا تنهرهما.  فانت محتاج لهما وليس هم من يحتاجون اليك فهي دنيا زائلة ولا يدوم سوي الاخرة. فعليك ان تستفي قلبك وفعل الثواب رعاية الام المسنة. وفعل ما يقدرك الله عليه واعلم ان الله سوف يبارك لك في مالك وبدنك وعافيتك وان الأيام دول وسوف ترد اليك