الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

رسميا تغيير سن المعاش وتطبيق المنظومة الجديدة لقانون المعاشات الجديد

رسميا تغيير سن المعاش وتطبيق المنظومة الجديدة لقانون المعاشات الجديد

موقع أيام نيوز

رسميا تغيير سن المعاش وتطبيق المنظومة الجديدة لقانون المعاشات الجديد، تم تطبيق قانون المعاشات الجديد علي كل العاملين في الدولة. وذلك لان قانون المعاش القديم كان يفرض علي الموظف ان يتم احالته من العمل علي سن 60 عاما. ولكن السن الذي سيحال فيه المواطن علي المعاش اصبح اكثر من 60 عاما فاصبح 31 حتي 66 عاما. وذلك سوف نعلم علي من سيتم قانون المعاش الجديد.

رسميا تغيير سن المعاش ومعرفة القانون الجديد للمعاشات

أعلنت وزارة التضامن المصرية عبر منشور من خلال جرائد الحكومية عن ان تم تغيير النظام الجديد لقانون العمل.  وكما أعلنت النائبة سولاف درويش عن ان كبار السن والعاملين بهيئة الدولة تجد رعاية طبية جيده جدا. في ظل رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وانه من المتاح ان سياتي عام 2040 سيكون سن الإحالة الي المعاش 65 عام.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

سبب رفع سن المعاش

فيما يتضمن واعلنته الوزارة ان سبب رفع سن المعاش هو رفع طاقة المواطن للعمل. ومواجهة الحياة واعبائها يحتاج للكثير من العمل والجهد. بالإضافة الي ذلك ان الدول المتقدمة يكون هذا سن القانوني للمعاش وفيما تبدا الحياة بعده. كما أعلنت ان تلك السنوات في العمل اكتسب منها الموظف خبرة كبيرة جدا في العمل فلا يجوز ان نضيع تلك الخبرة المهنية الطويلة.

السن المتوقع  للمعاش في قانون المعاشات الجديد

  • أولا الموظفين  الذي تكون سنة ميلادهم او مواليد 1971 سيتم الإحالة الي المعاش في سن 61 عاما وهم أوائل الناس التي ستطبق عليهم القانون الجديد في عام 2032.
  • ثم الموظفين مواليد 1972 سيتم تقاعدهم علي المعاش في عمر 62 عام وهم ثاني دفعة من القانون الجديد.
  • بالإضافة الي ذلك  الموظفين مواليد 1973 سيتم التقاعد لهم من خلال القانون المعاشات الجديد برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في عمر 63 عام.
  • ثم مواليد 1974 سيتم التقاعد علي المعاش في عمر 64 عاما .
  • وأخيرا واخر دفعة مواليد 1975 سيتم التقاعد لهم علي سن 65 عام .
  • وحيث ذلك كل ما ولد بعد 1975 سيتم التقاعد علي عمر 65 عام.

ومن ذلك المقال قد تم سرد سنوات التقاعد لمواليد ما بعد عام 1970 وهم اخر عام سوف يتم التقاعد به علي سن الستين.