الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كم رغيف للفرد يوميًا بعد رفع سعر الخبر المدعم إلى 20 قرشًا؟

كم رغيف للفرد يوميًا بعد رفع سعر الخبر المدعم إلى 20 قرشًا؟

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

كم رغيف للفرد يوميا بعد رفع سعر الخبر المدعم إلى 20 قرشايتساءل الكثير عن حصة الفرد من الخبز المدعم على بطاقة التموين بعد قرار الحكومة اليوم بتحريك سعر الرغيف ليصبح 20 قرشا بدلا من 5 قروش.
وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إن الحكومة سترفع سعر الخبز الدعم إلى 20 قرشا بدءا من الشهر المقبل.
ويحصل كل مواطن الآن على 5 أرغفة خبز في اليوم وهو ما يحصل عليه أيضا بعد قرار مجلس الوزراء ولكن مع اختلاف قيمة الرغيف حيث كان يبلغ الرغيف 5 قروش والان سوف يباع ب 20 قرش ليدفع المواطن جنيه 100 قرش في اليوم مقابل حصته 5 أرغفة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
كم رغيف للفرد يوميا بعد رفع سعر الخبر المدعم إلى 20 قرشا رفع سعر الخبر المدعم
ويحصل كل فرد مقيد على بطاقة التموين في اليوم على 5 أرغفة خبز بإجمالي 150 رغيفا على مدار الشهر هي حصة كل فرد مقيد على البطاقة من الخبز المدعم.
عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم مؤتمرا صحفيا عقب انتهاء الاجتماع الأسبوعي للحكومة برئاسته بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك بحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.
وقال الدكتور مصطفى مدبولي في مستهل حديثه إن اجتماع مجلس الوزراء اليوم ناقش مجموعة من الموضوعات المهمة للغاية حيث تطرقنا في بدايته للموضوع المحوري الذي سبق وتحدثت بشأنه منذ يومين في المؤتمر الصحفي الذي تم عقده بمدينة الإسكندرية وهو الموضوع الخاص بمنظومة الدعم وآليات البدء في تعزيز حوكمة هذه المنظومة بهدف تقليل بعض أو جزء قليل للغاية من الأعباء التي تتحملها الدولة بصورة كبيرة للغاية في هذا الملف وضمان كيفية وصوله حقيقة لمستحقيه والأهم في حالة إقرار أي نوع من الزيادات أن تكون بأقل ضرر وأخف وطأة على الفئات محدودة الدخل وهذا هو هدفنا.
وأضاف رئيس الوزراء قمت بمتابعة ردود الأفعال منذ عقد مؤتمر الإسكندرية على مدار اليومين الماضيين وكنت حريصا على الاستماع إلى كل الآراء من جميع الأطياف للاطلاع على وجهات النظر المختلفة.
وتابع لاحظت مما استمعت إليه كما لو أن الدولة ترغب في

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات