الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مفاجأة لملايين المسلمين.. أول أيام عيد الأضحى ليس الأحد

مفاجأة لملايين المسلمين.. أول أيام عيد الأضحى ليس الأحد

موقع أيام نيوز

مفاجأة لملايين المسلمين.. أول أيام عيد الأضحى ليس الأحد كشف مركز الفلك الدولي في بيان رسمي عن مفاجأة بشأن موعد وقفة عرفات في 8 دول إسلامية التي تكون عكس أغلب الدول العربية.
وقال مركز الفلك أنه بدأت كل من إندونيسيا وماليزيا وبروناي وبنغلادش وباكستان وإيران والمغرب وغانا شهر ذي القعدة يوم الجمعة 10 مايو 2024.
مفاجأة لملايين المسلمين.. أول أيام عيد الأضحى ليس الأحد 
وفي إطار ذلك متوقع أن تتحرى هلال شهر ذي الحجة يوم الجمعة 7 يونيو ليكون أول أيام شهر ذي الحجة فيها يوم السبت 8 يونيو أو الأحد 9 يونيو المقبل على أن يصبح  أول أيام عيد الأضحى فيها يوم الاثنين 17 يونيو أو الثلاثاء 18 يونيو.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وكان كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك والذي يوافق الأحد 16 يونيو المقبل.
ووفقا للمعهد ستكون غرة شهر ذي الحجة للعام الهجري 1445 يوم الجمعة 7 يونيو ويوم الوقفة يوم السبت 15 يونيو.
وطبقا لحسابات معمل أبحاث الشمس في المعهد القومي للبحوث الفلكية سيبدأ شهر ذي الحجة بعد اقتران يحدث الساعة 239 مساء بتوقيت القاهرة يوم الخميس 29 من ذو القعدة 1445 هجري الموافق 6 يونيو 2024 ميلادي.
ويبحث الكثيرون عن موعد إجازة العيد الكبير المعروف أيضا بعيد الأضحى بالإضافة إلى إجازة يوم الوقفة والتي تعتبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
من المتوقع أن تكون إجازة عيد الأضحى لهذا العام الأطول في عام 2024 حيث ستصل إلى 9 أيام متواصلة لجميع الموظفين في القطاعين الخاص والحكومي وستكون مدفوعة الأجر.
تبدأ الإجازة من يوم الجمعة 14 يونيو 2024 وهي عطلة أسبوعية رسمية وتستمر حتى يوم السبت 22 يونيو 2024.