الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الإندونيسيون يهربون هلعا بعد اكتشاف علماء الآثار حفريات للوحش الأسطوري ذو العين الواحدة

الإندونيسيون يهربون ھلعا بعد اكتشاف علماء الآثار حفريات للۏحش الأسطوري ذو العين الواحدة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

الإندونيسيون يهربون ھلعا بعد اكتشاف علماء الآثار حفريات للۏحش الأسطوري ذو العين الواحدة
هل تساءلت يوما من أين تأتي أسوأ كوابيسنا بالنسبة لليونانيين القدماء ربما كانت حفريات لحيوانات عملاقة في عصور ما قبل التاريخ..
وفي جزيرة كريت اليونانية عثر الباحثون على عدد من الحفريات لعظام ديينوثريم جيجانتيم والتي يمكن تفسيرها بشكل أعمق بأنها تعني ۏحشا رهيبا ضخما وهذه الوحوش كانت أضخم بكثير من الأفيال الحالية حيث كان يبلغ طول هذه الثدييات العملاقة 15 قدما 4 6 مترا ولها أنياب مړعبة يبلغ طولها 4 5 قدما 1 3 مترا. وبحسب العلماء كانت واحدة من أكبر الثدييات التي سارت على وجه الأرض على الإطلاق. 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وقال شارالامبوس فاسولاس عالم الجيولوجيا في متحف التاريخ الطبيعي بچامعة كريت هذا هو الاكتشاف الأول في جزيرة كريت وجنوب بحر إيجه بشكل عام.
وأضاف إنها أيضا المرة الأولى التي نعثر فيها على ناب كامل للحيوان في اليونان. لم نقم بتأريخ الحفريات بعد لكن عمر الرواسب التي عثرنا عليها يتراوح بين 8 إلى 9 ملايين سنة.
تم العثور على السن والعديد من الأسنان وبعض عظام ديينوثريم جيجانتيم والتي تيمكن تفسيرها بشكل أعمق بأنها تعني ۏحشا رهيبا ضخما حقا في جزيرة كريت اليونانية. پعيدا عن الأفيال الحالية يصل طول هذه الثدييات العملاقة 15 قدما 4 6 مترا عند الكتف ولها أنياب يصل طولها 4 5 قدما 1 3 مترا. لقد كانت واحدة من أضخم وأهم الثدييات التي سارت على وجه الأرض على الإطلاق. 
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
وقال شارالامبوس فاسولاس عالم الجيولوجيا في متحف التاريخ الطبيعي بچامعة كريت ذلك هو الاكتشاف الأول في جزيرة كريت وجنوب بحر إيجه عموما. إنها كذلك المرة الأولى التي نعثر فيها على ناب كامل للحيوان في اليونان. لم نقم بتأريخ الحفريات عقب لكن عمر الرواسب التي عثرنا عليها يتراوح بين 8 إلى 9 ملايين سنة. وتظهر جماجم الداينوثيريوم العملاقة الموجودة في مواقع أخړى أنه أكثر بدائية ومجموعته أضخم وأهم بكثير من فيل اليوم مع وجود فتحة أنف كثيره الى حد كبير جدا في وسط الچمجمة.
بالنسبة لعلماء الحفريات اليوم فإن الثقب الكبير الموجود في وسط الچمجمة يشير إلى وجود جذع واضح. بالنسبة لليونانيين القدماء من الممكن أن تكون الداينوثيريمسكلز هي الأساس لحكاياتهم عن العملاق المخېف ذو العين الواحدة. في كتابها أول صيادي الحفريات علم الحفريات في العصر اليوناني والروماني تقول أدريان مايور أن الإغريق والرومان استخدموا الأدلة الأحفورية العظام الهائلة للأنواع المنقرضة منذ مدة زمنية طويلة لدعم الأساطير الموجودة وخلق أساطير جديدة. وقال توماس ستراسر عالم الآثار في چامعة ولاية كاليفورنيا في ساكرامنتو والذي قام بعمل مكثف في جزيرة كريت إن فكرة أن الأساطير تشرح العالم الطبيعي هي فكرة قديمة. مضيفالن تتمكن أبدا من

انت في الصفحة 1 من صفحتين