الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تركيا الان

تركيا الان

موقع أيام نيوز


تداولت وسائل إعلام تركية نبأ انتهاء أجل عائلة سورية مكونة من 5 أشخاص ، في مدينة كيلس التركية، بدون معرفة أسباب ودوافع هذا الفعل.

ووفق مواقع إخبارية محلية، فقد تم العثور على أب سوري وأم وأطفالهما الثلاثة منتهي حتفهم داخل منزلهم. وخلال الفحص الأولي الذي أجرته الطواقم الطبية، تبين أن الأم وأطفالها الثلاثة قد غادرو الحياة مخنوقين، في حين عُثر على الأب منتهي اجله بحبل .

وأفادت وكالة لتركية بأن مواطنين في منطقة "نديم أوكمان" بولاية كيلس جنوبي تركيا، أبلغوا فرق الطوارئ بوجود شكوك حول سلامة اللاجئ السوري "يوسف كوارة" الذي يعمل في البناء، وزوجته وأطفاله الثلاثة داخل منزلهم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وعقب تلقيها البلاغ، توجهت فرق الشرطة والفرق الطبية إلى العنوان المحدد. وعندما لم يُفتح الباب من قبل أحد من أفراد الأسرة؛ دخلت الفرق إلى المنزل ليفاجؤوا بمشهد لا يصدق وسط انتشار رائحة غريبة، حيث عُثر على الأب "يوسف" منتهي أجله بحبل ، بالإضافة إلى اجساد كل من: زوجته "مروة"، وأطفالهم "أمينة" البالغة من العمر 8 سنوات، وعبدو (6 سنوات)، وعلي (5 سنوات).
 

الأب "يوسف" مع أطفاله (İhlas)

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وبحسب الفحص الأولي، تبين أن الأب شُنق بالحبل وأن زوجته وأطفاله قد تعرضوا للاختناق. وبعد فحص المنزل، تم نقلهم جميعا إلى مستشفى المدينة، وفتحت الشرطة تحقيقاً واسع النطاق في الحاډثة.

​​​​​​نخفاض عدد السوريين في تركيا

انخفض عدد السوريين في تركيا بمقدار 39 ألف شخص في الفترة ما بين 22 شباط الفائت والرابع من نيسان الجاري، بحسب آخر إحصائية صدرت عن رئاسة الهجرة، ويبلغ عدد اللاجئين السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة في جميع أنحاء البلاد، 3 ملايين و120 ألفاً و430 شخصاً. هذا الانخفاض المتواصل منذ العام 2020 والذي بلغت قيمته 552 ألف سوري له أسبابه الكثيرة ومنها الترحيل إلى سوريا والهجرة غير الشرعية إلى أوروربا أو البحث عن بلد بديل لللإقامة مثل مصر.