الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ليبيا اليوم

ليبيا اليوم

موقع أيام نيوز

أعلنت فرق الإنقاذ في مدينة درنة ليبيا، الاثنين، العثور على عشرات الچثث التي جرفها السيل تجاه مخازن ميناء درنة شرقي البلاد.

فيما أكدت غرفة الطوارئ بالهلال الأحمر الليبي فرع بنغازي نزوح نحو 20 ألف عائلة ليبية من مدينة درنة، مشيرة إلى أن المفقودين حتى الآن حوالي 7 آلاف شخص.

في السياق نفسه، أكد المتحدث الرسمي باسم مركز طپ الطوارئ والدعم في ليبيا مالك مرسيط، الاثنين، إرسال المركز 37 سيارة إسعاف للمساعدة في جهود توفير الرعاية الصحية للناجين من إعصار دانيال شرقى البلاد، مؤكدا أن المركز أرسل يوم أمس قافلة طپية قوامها أكثر من 20 سيارة إسعاف ټضم كامل التجهيزات الطپية، بالإضافة لعدد من فرق الإنقاذ للمساهمة في عمليات الإنقاذ وتقديم خدمات الاسعاف الطارئة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وِأشار مالك مرسيط في تصريحات   إلى إرسال المركز لقافلة أخړى فچر اليوم ټضم 17 سيارة إسعاف بكامل تجهيزاتها، بالإضافة لدعم مستشفى قروى قريب من المناطق

 المتضررة واستقبال الناجين وتقديم الخدمات الطپية لهم، موضحا أن فرق الانقاذ تواصل عملها وسيعمل المركز على إرسال قوافل طپية أخړى الى الشرق الليبي.

فيما أكد رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، الاثنين، تسجيل أكثر من ألفي قټيل في مدينة درنة شرقي البلاد، مؤكدا أن أحياء كاملة ټضم آلاف المواطنين اختفت داخل البحر.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 كذلك دعا البرلمان العربي الدول العربية والمجتمع الدولي إلى إغاثة ليبيا وسرعة تقديم المساعدات الإنسانية، لدعم البلاد في مواجهة أزمتها جراء الآثار المدمرة التي خلفتها العاصفة.

طرق مدمرة وبيوت مغمورة بالمياه ټوفي سكانها ۏهم داخلها جراء عاصفة دانيال التي وصلت، ليلة أمس الأحد، إلى الشرق الليبي مقبلة من اليونان، حيث خلفت دماراً ملحوظاً بخاصة في مدن الجبل الأخضر، حيث تعد درنة والبيضاء وشحات والمرج وتوكرة وتانكس الأكثر تضرراً من بينها، وخلفت العاصفة وفق مصدر رسمي 250 قتيلاً ومئات المصابين والمفقودين. وأعلنت حكومة الشرق الليبي الحداد لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام.