الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

بدأ العد التنازلي لنتائج الثانوية العامة

بدأ العد التنازلي لنتائج الثانوية العامة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

تواصل كنترولات الثانوية العامة العمل على تجهيز نتيجة الثانوية العامة 2024، تمهيدا لإعلان النتيجة، حيث من المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية العامة 2024 الأسبوع المقبل بحد أقصى.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن اجراءات التصحيح ورصد الدرجات ما زالت جارية في مواد بالثانوية العامة، مضيفة أن الموعد النهائي لـ إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة لم يتم تحديده بشكل رسمى، ولكن ستكون بحد أقصى الأسبوع المقبل على أن تم تحديد موعد اعتماد النتيجة بمجرد الانتهاء من كافة إجراءات الرصد والمراجعة وتطبيق درجات الرأفة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تابعوا موقع ايام نيوز لمعرفة تفاصيل نتائج الثانوية العامة وطريقة الحصول عليها مع تمنيات موقع ايام نيوز لكم بالتوفيق والنجاح.

الثانوية العامة: 

تعد الثانوية العامة المؤهل الرئيسي لدخول الجامعات والمعاهد العليا في أغلب الدول العربية. مدة المرحلة الثانوية ثلاث سنوات.

أهداف التعليم الثانوي:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  1.  تمكين الناشئين الــذين اكملوا الدراســة الابتدائيــة والتحقوا بالدراســة الثانويــة مــن مواصــلة تطــوير شخصــياتهم مــن جوانبهــا الجســمية والخلقيــة والروحيــة كافـة باكتشــاف قــدراتهم و توجيههــا التوجيه الصحيح.  
  2. تنمية المهارات الحياتية للطالب والطالبة، مثل التعلم الذاتي، ومهارات التعاون والتواصل، والعمل ضمن فـرق، والتفاعـل مـع الآخـرين، والحـوار والمناقشة وقبول الـرأي والـرأي الآخـر، فـي إطـار مـن القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن. 
  3. تطوير مهارات التعامل مع التقنية ومصادر المعلومات، وتنظيمها و تقـويم مصداقيتها، والاستفادة منها في الحياة الواقعية.  

مشكلات مرحلة التعليم الثانوي : 

  1. الضغوط الدراسية والامتحانات.
  2. القلق والتوتر بشأن مستقبلهم الأكاديمي.
  3. صعوبة الاندماج الاجتماعي والحصول على الأصدقاء.
  4.  صعوبة التعامل مع المحتوى الدراسي الصعب والمعقد.

كيف أنجح في دراستي الثانوية: 

  • التحضير للامتحان: يمكن للفرد النجاح في دراسته الثانوية من خلال التحضير للامتحان قبل التقدم إليه، ويمكن له القيام بذلك من خلال

 

 

انت في الصفحة 1 من صفحتين