الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

صعود أسعار الذهب اليوم 25-8-2023 في بداية التعاملات

صعود أسعار الذهب اليوم 25-8-2022 في بداية التعاملات

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

شهدت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2023 ارتفاعا خلال بداية التعاملات الصباحية، في محلات الصاغة.
كانت أسعار الذهب قد شهدت حالة من التذبذب صعودا وهبوطا خلال الأيام القليلة الماضية.

شوارع لها تاريخ.. الصاغة.. ملتقى الحرفيين والصُناع المهرة - دار الهلال

يأتي ذلك بالتزامن مع سعر الذهب عالميا في البورصة العالمية، وأيضا سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

كما يأتي ذلك تزامنا مع قرار إعفاء الذهب من الجمارك للقادمين من الخارج، وتزامنا مع تغير سعر الدولار، حيث سجل سعر شراء الدولار داخل البنك المركزي المصري نحو 30.83 جنيه للشراء، 30.93 للبيع.

أسعار الذهب يتم تقديرها بالمصنعية وفق متغيرات السوق المحلية اليومية إضافة إلى نسبة تقدر من 7 إلى 10% لأغلب العيارات.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

سعر الذهب اليوم

ويبحث عدد كبير من المصريين عن أسعار الذهب اليوم، حيث تراجعت الأسعار بعدما سجلت مستويات قياسية، ويبحث الكثيرون بكثرة عن سعر جرام الذهب عيار 21 في محلات الصاغة كونه الأكثر انتشارا.

شعبة الذهب كانت قد توقعت تراجع عيار 21 إلى 2100 جنيه خلال الأيام القليلة المقبلة، بالتزامن مع مقترحات الشعبة الجديدة لضبط سوق الذهب، والتي كان من أبرزها رفع الجمارك من الذهب حتى 150 جراما.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

يشار إلى أنه يضاف إلى أسعار الذهب في المتوسط ما يتراوح بين 60 و180 جنيهًا قيمة المصنعية والدمغة، التي يحصل عليها التجار أو صاحب محل الصاغة.

وشهدت أسعار الذهب في الأسواق المحلية والعالمية تذبذبا ملحوظا منذ قدوم شهر رمضان المبارك وحتى الآن، وتصدرت أسعار الذهب في مصر، محرك البحث "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد الإقبال على المعدن الأصفر من قبل المستثمرين والمواطنين.

يأتي ذلك كونه يعتبر الملاذ الآمن للاستثمار، وفقا لما أكده عدد من خبراء الذهب والاقتصاد.

مجلة «هير نيوز» تقدم لقرائها أسعار الذهب اليوم .

 

انت في الصفحة 1 من صفحتين