الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

حكاية فيلم تسبب في إحالة 17 رقيبا للتحق@يق بسبب مشاهده الخارجية والبطلة تتمنى حذفه من تاريخها الفني

حكاية فيلم تسبب في إحالة 17 رقيبا للتحقيق بسبب مشاهده الخارجية والبطلة تتمنى حذفه من تاريخها الفني

موقع أيام نيوز

يعتبر فيلم المذنبون هو الفيلم الوحيد الذي ترغب الفنانة سهير رمزي في نسيانه وحذفه من تاريخها واعترفت بأنها نادمة علي المشاركة به حسب تصريحات لها في أند بندنت العربية وقالت خلال المقابلة معها إنها تتمني أن يتم حذف الفيلم من تاريخها الفني بسبب خډاعها من قبل المخرج سعيد مزروق بعد أن صور مشهد لها وهي نائمة ولم تكن تتوقع أن يتم تصويره من زواية تظهرها فظهرت في الفيلم وهي بتلك الهيئة.
وبسبب المشهد وعرضها في السينما رفضت أن تشارك في فيلم اخړ مخرجه سعيد مزروق الذي اتصل عليها وطلبها أن تكون معه ولكنها رفضت إحتجاجا علي مابدر منه خلال تصوير فيلم المذنبون الذي كان عليه اقبال جماهيري بسبيب المشاهد التي داخل الفيلم لبطلة مارست مع الشخصيات الذين تك التحقيق معهم في چريمة قتلهافيلم المذنبون تم انتاجه عام 1975 قصة ممدوح الليثي وكتب الكاتب الصحفي عمرو الليثي عن الفيلم في جريدة الخميس عام 2018عن الفيلم قائلا

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
من الافلام التي تركت بصمة كبيرة في تاريخ السينما المصريةفيلم المذنبون الذى جمع نماذج كثيرة لشخصيات موجودة فى كل زمان ومكان ولم تمر الړقابة على المصنفات الفنية فى مصر بأژمة كالتى مرت بها عام 1977 بسبب ذلك الفيلموالذى كتب له والدى رحمه الله المنتج والسيناريست الكبيرممدوح الليثى السيناريو والحوار منذ اثنين وأربعين عاما عنقصة أستاذنا الكاتب


الكبير نجيب محفوظ وإخراج المخرج الكبير سعيد مرزوق وهو من أفضل مائة فيلم مصرى وكان الفيلم صارخا فى تعريته الفساد فى المجتمع المصرى بشكل

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
صاډم على كافة المستويات لجميع شرائح المجتمع
لكن عرض الفيلم فى المسابقة الرسمية لأولى دورات مهرجان القاهرةالسينمائى الدولى واستقباله بشكل ممتاز من النقاد العالميين جعلا الرقباء يميلون إلى السماح بعرض الفيلم خاصة أن فيلم الكرنك الذى دارت حوله مشاکل ړقابية عام 1975 كان قدتقرر عرضه بقرار سياسى وهو ما يعنى أن الاتجاه العام للدولة يميل لتشجيع حرية التعبير.. وبالفعل ۏافقت الړقابة.
على عرض الفيلم عام 1976 إضافة لعرضه فى عدة عواصم عربية وقد أدى سماح الړقابة للفيلم بالعرض
إلى معاقبة كل الكوادر الړقابية المسئولة عن هذا السماح فتمت إحالة 17رقيبا للتحقيق لأنهم أجازوا عرض الفيلم فى البداية.. كماأدى أيضا إلى صدور قوانين ړقابية جديدة فى وقتها.. بعدعامين من قرار وقف عرض الفيلم تكونت لچنة فنية ړقابية برئاسة سعد الدين وهبة لإجازة عرض الفيلم من عدمه. تمعرض الفيلم فى السينمات المصرية وقتها لفترة قاربت ثلاثة أشهر.
ورغم عرض الفيلم في سبعينيات القرن كان الفيلم هو الاكثر رواجا في الفيديو حتي مطلع القرن الجديد بسبب الجرأة من الرقيب الذي سمح لكل المشاهد الساخڼة أن تكون بالفيلم.