الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

فنانات ظهرن بدو@ن ملا/بس في أفلام السبعينيات

فنانات ظهرن بدو@ن ملا/بس في أفلام السبعينيات

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

أتسمت فترة السبعينيات بإقبال عدد من فنانات الصف الأول في مصر والوطن العربي على تقديم أدوار الإغر@اء في أفلامهن، معتمدين على سينما تحمل ختم "للكب١ر فقt"، فيما أعتبر النقاد هذه الأفلام لا تقدم أية رسائل إنسانية أو اجتماعية وأنها مجرد أفلام "مقاولات" لكسب المال فقط_ بحسب تحليلاتهم.

كما عارض النقاد في هذه الفترة ظهور النجمات في معظم الدول العربية "عاړ@يات" طلبًا للشهرة أو المال أو كلاهما معًا، معتبرين هذا الأمر انتقاصًا نمن قيم المجتمع الشرقي وتقاليده.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

مصر وموقف صريح بمنع ألافلام الفاض@حه

وكان للدولة آنذاك، موقف واحد وصريح وهو من@ع هذه الأفلام من العرض في مصر لذلك لجأن النجمات إلى عرضهم خارج القطر المصري في عدة دول عربية منها لبنان والعراق. 

65 فيلم لبناني وخليجي ممنو@عة من العرض حتى الآن 

أما عن الأفلام اللبنانية فحډث ولا حرج، فالإحصاءات تقول أن هناك أكثر من 65 فيلما لبنانيًا- بعضها من إنتاج خليجي- ممنو/عة الآن.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

صباح وناهد الشريف وناهد يسري أبرز المشاركات 

 أهم الأعمال السينمائية في هذه الفترة والتي ظهرت فيها النجمات بدو@ن ملا@بس تمامًا ومنها: "عص@ابة النساء لصباح، ذ/ئاب لا تأكل الل/حم لناهد شريف ومدرسة المراهقين لفؤاد المهندس، وعكاشة في الأدغال لمحمد رضا"، هذه الأفلام منع@ت لفترات طويلة من العرض العام، قبل أن تصبح متداولة على أشرطة فيديو وفي قنوات فضائية.

أفلام مم@نوعة من العرض في مصر حتى الآن 

كما توجد عدة أفلام مم@نوعة حتى الآن من العرض في مصر منها "أين المفر؟ لسهير رمزي وسيدة الأقمار السۏداء لحسين فهمي وناهد يسري، وكذلك بئر الحر@مان لسعاد حسني، عكاشة في الأدغال، ول@حم رخي@ص والمذ/نبون وغيرهم".

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

ومن بين قائمة الأعمال اللبنانية التي تحمل شعار "للكب١ر فقt" قپلها: غابة الذئا@ب، والخاطئون، وعا@شقة تحت العشرين والحب الحړام والذي شاركت فيه زبيدة ثروت، ونساء للشتاء، والليالي المل@تهبة، وبنات أخر زمن، والذي كان من بطولة إيهاب نافع.

انت في الصفحة 1 من صفحتين